لتصفح افضل يرجي استخدام احدي المتصفحات التالية

جوجل كروم
سفاري
اوبرا
موزيلا فيرفوكس
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

السبت، 21 سبتمبر 2013

الاختراعات التي قدمها المسلمون للبشرية.. لن تصدق !

قدم المسلمون الكثير من الاشياء و الاختراعات للبشرية لازال اثرها موجود حتي الان و نري ان الغرب كثيرا منهم  يتعاملون بتلك الاشياء لكننا للاسف اهملناه فتأخرنا و هم تقدموا !!
هذه هي بعض الاختراعات التي قدمها المسلمون للبشرية!
  • الجراحة

أول من طور العمليات الجراحية هو الطبيب الأندلسي المسلم “أبو القاسم خلف بن عباس الزهراوي”. وضع موسوعة تتشكل من 1500 ورقة استخدمت كمرجع لأطباء العالم لمدة 500 عام، بالاضافة الي انه طور العديد من الادوات الجراحية .

  • الشطرنج

ظهر أول مرة في الهند ولكن شكلها النهائي الذي نراه اليوم طوره مسلمو الفرس، ثم انتشرت بعد ذلك اللعبة في باقي الدول الغربية وكانت تعتبر محط اهتمام القادة العسكريين.

  • أسلوب الدفع بالشيك

المسلمون هم أول من اخترع اسلوب الدفع هذا .فقد ابتكروا وسيلة لدفع الأموال بكتابة إقرار بالمبلغ الذي يجب دفعه، وذلك تجنباً لحمل مبالغ كبيرة في المناطق الخطيرة والتي قد تتعرض فيها القوافل للسرقة.

  • الطيران


أول من ألهم العالم بقدرة الإنسان على الطيران هو العالم المسلم “عباس ابن فرناس”، وقد ابتكر آلة للطيران وحاول استخدامها بالقفز من فوق منارة أحد مساجد مدينة “قرطبة” ولكنه سقط أرضاً ليموت، ولكن فكرته خلدت إلى أن تحققت في العالم الغربي.


  • المدافع

رغم إن الصين كانت أول من اخترع البارود واستخدمته في ألعابها النارية، إلا أن المسلمين هم أول من استخدموا البارود كسلاح عسكري واستطاعوا أن يحولوه إلى وسيلة لإطلاق النيران على الأعداء، ودفعوا بهذه المدافع في الحملات الصليبية.

  • القهوة

المشروب الأشهر في العالم، اكتُشف أولاً في اليمن العربي في القرن التاسع الميلادي، وكان يساعد الصوفيين على الاستذكار والتعبد طوال الليل، ودخل أوروبا والغرب عن طريق تجار البندقية.
  • المستشفيات

حاكم مصر “أحمد بن طولون” كان أول من قدم للعالم فكرة المستشفيات، حيث شيد مستشفيات مجانية في القاهرة.
 
هذه بعض مما اخترعه وقدمه المسلمون و الحضارة الاسلامية للبشرية لازال اثرها حتي الان و هناك الكثير جدا من الاختراعات التي لم يتم ذكرها ايضا.


0 التعليقات:

إرسال تعليق